-->
2018/10/19

ثغرة خطيرة في نظام iOS 12 و iOS 12.0.1 تتيح لإي شخص إرسال صورك الشخصية

شارك الموضوع
  • Bug in Newly Released iOS 12.0.1 Gives Access To Your Photos

    مؤخرا قامت شركة آبل بالعديد من التحديثات في نظام التشغيل iOS 12 و جاءت هذه التحديثات عقب تلقي الإنتقادات من طرف مستخدمي أجهزة آبل خصوصا مستخدمي هواتف آيفون  iPhone XS و تكمن هاته المشاكل على سبيل المثال مشاكل الشحن و أيضا الإتصال, بعد كل هذا قامت شركة آبل بإطلاق نسخة جديدة تحت رقم الإصدار iOS 12.0.1 لتفادي كل المشاكل التي واجهت المستخدمين لكن لم يفلح هذا التحديث في حل العديد من المشاكل.

    و قد إتضحت المشاكل في النظام الجديد iOS 12.0.1 بظهور ثغرة تمكن أي شخص من رؤية صورك الشخصية و إرسالها لأي شخص من خلال خدمة Apple Messages بدون الإذن و الأخطر أن كل أنواع الحماية لن تنفع سواء كان كود الحماية أو غيرها حسب قول الخبير الإسباني خوسيه رودريغيز المتخصص في الحماية و الأمن.

    و لتجنب هذه الثغرة و إيقاف أي شخص من الدخول إلى صورك الشخصية كل ما عليك هو إيقاف خاصية الرد التلقائي الخاصة بالرسائل على المكالمات أو إيقاف Siri المعروف بالمساعد الصوتي سيري لأن المساعد الصوتي يساعد الهاكر المخترق من الدخول و الوصول إلى جهازك و هو مقفل.

    البعض يتساءل كيف يتم ذلك ؟ طبعا عند إجراء مكالمة و من ثمة تشغيل المساعد الصوتي أو الضغط على خيار الرسائل في شاشة الإتصال و إختيار Custom هنا يكون المتسلل قادر على رؤية و تصفح و إرسال الصور كما يحلو له بدون فتح قفل الهاتف, و هاته الثغرة تعمل فقط مع الأجهرة التي تعمل على iOS 12 و iOS 12.0.1.


    شارك الموضوع

    إرسال تعليق