-->
2018/10/25

جوجل ستغلق منصة التواصل الإجتماعي جوجل بلس قريبا

شارك الموضوع
  • google-soon-close-social-media-google-plus

    أعلنت شركة جوجل عن الشروع في إغلاق منصة التواصل الإجتماعي المسماة جوجل بلس, و جاء قرار الغلق بعد أن تسبب خطأ في كشف بيانات خاصة تخص مستعملي هاته المنصة, و هذا مما أتاح لطرف ثالث الوصول إلى بيانات الملف الشخصي الخاصة بالمستخدمين.

    و قد صرحت جوجل بأن هناك حوالي  500,000 حساب لمستخدمي جوجل بلاس كان بياناتهم في خطر, و لم تشر جوجل على أن تلك البيانات تم إستعمالها بطريق سيئة, و هناك تقارير تقول إن وجود هذا الخلل منذ شهر مارس 2018 لكن لم يتم التبليغ عنها.



    و قد قال نائب رئيس قسم الهندسة في جوجل بن سميث " لم نجد دلائل على أن المطورين كانو على علم بهاذا الخطأ أو يسيء استخدام API في المقابل لم نجد شيئا يدل على إستخدام للبيانات الشخصية بشكل سيئ "

    و كما نعرف أن منصة التواصل الإجتماعي Google Plus تم إنشاءها في 2011 كمنافس لشبكة التواصل الإجتماعي لكن لم تلقى ترحيبا و إعجابا من طرف المستخدمين.

    و ليس جوجل بلس هو الأول في هذا النوع من التعرض للأخطاء الأمنية, و قد أظهرت تقارير مؤخرأ أن موقع فيسبوك Facebook قد تم إختراقه عن طريق أحد التطبيقات التي سهلت جمع بيانات لأكثر من 87 مليون مستخدم, و هذا ما جعل الإتحاد الأوروبي يصدر لائحة عامة لحماية البيانات تحت إسم GDPR.


    شارك الموضوع

    إرسال تعليق