-->
2018/10/26

جوجل ستعمل على إزالة التطبيقات التي ساهمت في عملية الغش في الإعلانات

شارك الموضوع
  • google-will-remove-app-scam-ads

    قررت شركة جوجل أنها ستحذف جميع التطبيقات المشبوهة من متجر Google Play Store, و ذلك عقب السرقة الهائلة التي تسببت فيها هذه التطبيقات المحتالة و التي حصدو منها ملايين من الدولارات.

    عزمت جوجل على شن حملة واسعة على أكثر من 125 تطبيق و عديد المواقع التي نهبت ملايين الدولارات من خلال الحملات الإعلانية المشبوهة و ذلك من خلال شراء التطبيقات الجديدة الحديثة و من ثمة تحويلها إلى شركات و همية للبدان التالية قبرص و مالطا و إسرائيل و بلغاريا.



    أما أغلب التطبيقات المشبوهة التي تحدث عنها موقع BuzzFeed هي عبارة عن ألعاب أندرويد إضافة أنها شملت تطبيقات أخرى مثل تطبيق المصباح FlashLight و تطبيق السيلفي و تطبيق الأكل الصحي و بحسب التقرير تم تنصيب هاته البرامج أكثر من 115 مليون, كما حصد تطبيق "EverythingMe" أكثر من 20 مليون تحميل.

    و الشبكة عملت أيضا على تتبع سلوك المستخدمين لهاته التطبيقات, و قد تم إنشاء شبكة واسعة من الروبوتات التي سمحت بزيادة الزيارات الوهمية للتطبيقات و المواقع لجذب المعلنين و من ثمة نشر الإعلانات الزائفة للذين يقبلون على هاته التطبيقات, و قد أخفت الشبكة المعلومات و البيانات المزيفة لمنع تتبع التطبيقات و إكتشاف عمليات الإحتيال التي تقوم بها.

    لكن جوجل لم تبقى مكتوفة الأيدي و قد شرعت في إزالة جميع التطبيقات من متجر Google Play التابع لها و قد حددت شركة Pixalate التي تابعت هذه الحملة من الأول و قدرت حجم الإحتيال بحوالي 75 مليون دولار سنويا, فيما قالت جوجل أنها تعمل جاهدة و بإستمرار على التصدي لمثل هاته الأعمال و تحسين مستوى "إننا نتابع بنشاط هذه العملية ، ونعمل باستمرار على تحديث وتحسين أساليب الإنفاذ لدينا".


    شارك الموضوع

    إرسال تعليق