-->
2018/10/25

إيطاليا تفرض غرامة مالية قدرها 17 مليون دولار أمريكي على آبل و سامسونج

شارك الموضوع
  • italy-charges-17-million-for-apple-and-samsung

    فرضت سلطة الإحتكار الإيطالية غرامة مالية قدرها 17 مليون دولار أمريكي على شركتي تصنيع الهواتف الذكية آبل و سامسونج بسبب الأبطاء المتعمد للأصدرات القديمة من الهواتف الذكية.

    و حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية أن جهاز مكافحة الاحتكار في إيطاليا أطلق تحقيقا في يناير الماضي وجد أن بعض التحديثات التي أصدرتها شركة آبل و سامسونج أنظمة تشغيل الهواتف كان لها تأثيرا سلبي على أداء الأجهزة, و قد وصفتها سلطة الإحتكار الإيطالية بأنها ممارسات غير نزيهة.

    و قد تسبب التحديثات التي أصدرتها هاته الشركات إلى إنخفاض و بطء في الهواتف, لكن في الحقيقة الأمر ليست بتحديثات بل هي فخ حسب ما إعتبره العديد من المستخدمين لهاته الهواتف للزج بهم نحو شراء أجهزة جديدة و التخلص من الإصدارات القديمة.



    و قد صرحت الهيئة الخاصة بمكافحة الإحتكار في بيان لها على أن كلتا الشركتين لم يقدما معلومات كافية للعملاء حول التحديثات الجديدة على أداء الهاتف.

    و قد تعمدت آبل في عام 2016 حسب الهيئة أنه تم إصدار تحديث لنظام التشغيل iOS حيث يعمل هذا الأخير بإقفال أجهزة آيباد و آيفون التي إستبدلت شاشتها و أيضا زر Touch ID بحيث لم يستطع المستخدمون الدخول إلى أجهزتهم منذ ذلك التحديث.

    أما بالنسبة لسامسونج فقد علق المتحدث بإسم الشركة في بيان أن الشركة مستاءة لهذا القرار قائلا "سامسونج لم تصدر أي تحديث يؤثر على أداء جالاكسي نوت 4 على العكس سامسونج دائما ما أصدرت تحديثات تمكن عملائنا من الحصول على أفضل تجربة ممكنة".

    فيما أوضحت الصحيفة أن سامسونج أخبرت مستخدمي هاتف جالكسي نوت 4 على يقومو بتنصيب نظام التشغيل الجديد الذي هو في الأصل مخصص ل جالكسي 7 لكن هذا التحديث أدخل الشك للمستخدمين على أنه السبب في إنخفاض أداء هواتفهم.



    شارك الموضوع

    إرسال تعليق